المنارة
المنارة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


مشكاة هداية ونور في دياجير الظلام
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

 

 ما حقيقة إحياء الدجال للموتى؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مسلمة

مسلمة


تاريخ التسجيل : 15/06/2021

ما حقيقة إحياء الدجال للموتى؟ Empty
مُساهمةموضوع: ما حقيقة إحياء الدجال للموتى؟   ما حقيقة إحياء الدجال للموتى؟ I_icon_minitimeالخميس مايو 02, 2024 9:08 pm

ما حقيقة إحياء الدجال للموتى؟


بسم الله الرحمن الرحيم..


كنت قد قرأت موضوعا للمدعو عمر القحطاني في منتدى المؤمنين¹، عن تجميد جثث الموتى في الغرب بغية إحيائها مستقبليا بتكنولوجياتهم ! كذلك زعم الذين كفروا ! وقد استفزني الموضوع كثيرا
لأن هذا الرجل ينقب عن أمور تضر ولا تنفع، ويعسف معاني أحاديث فتن الساعة وأشراطها لتوافق ظنونه الموهومة المعاصرة، مع أن أحاديث الفتن والأشراط واضحة بينة تؤخذ على ظاهرها لا كما يصنع هذا أو غيره بتأويلاتهم الباطنية الباطلة.
فالله المستعان وإلى الله المشتكى من تعالم الأصاغر والجهلة في هذا الزمان.




الموضوع كما ذكرت استفزني بشدة لأن ما ذكره من خرابيط الغرب وضلالاتهم لا علاقة له بالدجال، ولن يقدروا على إحياء بعوضة فكيف بالإنسان ، ومن ظن أنهم قادرون فقد كفر بالله العظيم.
وكنت أظن أن الدجال لا يحيي الموتى وإنما يستخدم الشياطين لتظهر للناس على هيئة موتاهم، وهذا صحيح ثابت.
تماما كما ذكر كالعضو الفقير لله الذي كتب تعليقا مشابها على الموضوع.


لكن تبين لي بعد البحث أن الدجال يمكنه الله من إحياء نفس واحدة وهو ذاك المؤمن الذي ينال أعظم شهادة ،
 والدليل حديث النواس بن سمعان رضي الله عنه وفيه : "ثُمَّ يَدْعُو رَجُلًا مُمْتَلِئًا شَبَابًا، فَيَضْرِبُهُ بالسَّيْفِ فَيَقْطَعُهُ جَزْلَتَيْنِ رَمْيَةَ الغَرَضِ، ثُمَّ يَدْعُوهُ فيُقْبِلُ وَيَتَهَلَّلُ وَجْهُهُ، يَضْحَكُ" ²    


وأما صفة موته فقد بينها الحديث أتم بيان، قال ابن حجر³: قَوْلُهُ: فَيُرِيدُ الدَّجَّالُ أَنْ يَقْتُلَهُ فَلَا يُسَلَّطُ عَلَيْهِ فِي رِوَايَةِ أَبِي الْوَدَّاكِ فَيَأْخُذُهُ الدَّجَّالُ لِيَذْبَحَهُ فَيُجْعَلُ مَا بَيْنَ رَقَبَتِهِ إِلَى ترقوته نُحَاس فَلَا يَسْتَطِيعُ إِلَيْهِ سَبِيلًا، وَفِي رِوَايَةِ عَطِيَّةَ فَقَالَ لَهُ الدَّجَّالُ: لَتُطِيعنِي أَوْ لَأَذْبَحَنَّكَ، فَقَالَ: وَاللَّهِ لَا أُطِيعُكَ أَبَدًا، فَأَمَرَ بِهِ فَأُضْجِعَ فَلَا يقدر عَلَيْهِ وَلَا يَتَسَلَّطُ عَلَيْهِ مَرَّةً وَاحِدَةً، زَادَ فِي رِوَايَةِ عَطِيَّةَ: فَأَخَذَ يَدَيْهِ وَرِجْلَيْهِ فَأُلْقِيَ فِي النَّارِ وَهِيَ غَبْرَاءُ ذَاتُ دُخَانٍ، وَفِي رِوَايَةِ أَبِي الْوَدَّاكِ: فَيَأْخُذُ بِيَدَيْهِ وَرِجْلَيْهِ فَيَقْذِفُ بِهِ فَيَحْسَبُ النَّاسُ أَنَّهُ قَذَفَهُ إِلَى النَّارِ وَإِنَّمَا أُلْقِيَ فِي الْجَنَّةِ، زَادَ فِي رِوَايَةِ عَطِيَّةَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ذَلِكَ الرَّجُلُ أَقْرَبُ أُمَّتِي مِنِّي وَأَرْفَعُهُمْ دَرَجَةً، وَفِي رِوَايَةِ أَبِي الْوَدَّاكِ: هَذَا أَعْظَمُ شَهَادَةً عِنْدَ رَبِّ الْعَالَمِين. انتهى، فتبين بذلك كيفية موته ـ رضي الله عنه ـ بعد أن يقتله الدجال ثم يحييه.⁴ 


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
¹ https://almoumnon.yoo7.com/t23610-topic
² رواه مسلم وابن ماجة 
³ استشهادي هنا بكلام ابن حجر العسقلاني فيما يخص الحديث ومما لا يخالف العقيدة، وأما الرجل فليس بشيء لأن عقيدته مخالفة لعقيدة أهل السنة والجماعة.
⁴ موقع الشبكة الإسلامية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسلمة

مسلمة


تاريخ التسجيل : 15/06/2021

ما حقيقة إحياء الدجال للموتى؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: ما حقيقة إحياء الدجال للموتى؟   ما حقيقة إحياء الدجال للموتى؟ I_icon_minitimeالسبت مايو 04, 2024 3:29 pm

تعالم هذا الجاهل، فيما يخص حديث الجساسة وزعمه أنه مجرد رؤيا رآها تميم الدراي رضي الله عنه!
ولست أدري كيف وسوست له نفسه بإبداء آرائه الباطلة في مسائل محسومة ظاهرة المعنى.
من قال لهذا الجويهل إن باب الاجتهاد وإبدء الآراء مفتوح في هذه المسائل خاصة له ولأمثاله من الجهلة !!
ثم ما بال مشرفي ذلك المنتدى يتعاملون ببرود شديد مع البدع والضلالات البينة، فبدل أن يحذروا هذا وأمثاله من نشر باطلهم وأن يمنعوه من الكتابة في مثل هذه الأمور، يفتحون له المجال!


وإليكم هراءه بعد عرضه على الأدلة العقلية والمنطقية وجمع البراهين كما زعم ! :


(وبما اننا نتحدث عن الدجال تذكرت حديث الصحابي تميم الداري ( حديث الجساسة )




 جزيرة الدجال




بعد دراسة وتفكر عميق وطويل  في هذا الحديث  وعرض الحديث على القرآن والسنة




 وعرض الحديث  على الادلة العقلية والمنطقية وجمع ادلة وبراهين




يغلب على ظني بنسبة 99% أنه  ليس من حديث اليقظة  بل هو حديث منام رؤية رآها)




 تميم الداري حتى اننى قمت بتفسيرها 




 والله أعلم) 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسلمة

مسلمة


تاريخ التسجيل : 15/06/2021

ما حقيقة إحياء الدجال للموتى؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: ما حقيقة إحياء الدجال للموتى؟   ما حقيقة إحياء الدجال للموتى؟ I_icon_minitimeالسبت مايو 04, 2024 3:31 pm

الرد عليه من حديث تميم نفسه، إذ يبين بما لا مجال للشك أنها حادثة حقيقية وقعت له في البحر مع رفقائه، ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إن تميما الدراي رضي الله عنه حدثه أنه ركب في سفينة بحرية مع ثلاثين رجلا من لخم وجذام..ولو كانت رؤيا لقال النبي صلى الله عليه وسلم إن تميما رآى رؤيا .. 
فما بال القوم لا يفقهون ويستحمرون العقول أنهم ذوو فهم واجتهاد؟!


عن فاطمة بنت قيس رضي الله عنها قالت :


( سَمِعْتُ نِدَاءَ الْمُنَادِي ، مُنَادِى رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ، يُنَادِي ( الصَّلاَةَ جَامِعَةً ). فَخَرَجْتُ إِلَى الْمَسْجِدِ فَصَلَّيْتُ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ، فَكُنْتُ فِى صَفِّ النِّسَاءِ الَّتِى تَلِى ظُهُورَ الْقَوْمِ ، فَلَمَّا قَضَى رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم صَلاَتَهُ جَلَسَ عَلَى الْمِنْبَرِ وَهُوَ يَضْحَكُ ، فَقَالَ  لِيَلْزَمْ كُلُّ إِنْسَانٍ مُصَلاَّهُ  . ثُمَّ قَالَ  أَتَدْرُونَ لِمَ جَمَعْتُكُمْ  ؟


قَالُوا : اللهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ . قَالَ :


« إِنِّى وَاللهِ مَا جَمَعْتُكُمْ لِرَغْبَةٍ وَلاَ لِرَهْبَةٍ ، وَلَكِنْ جَمَعْتُكُمْ لأَنَّ تَمِيماً الدَّارِىَّ كَانَ رَجُلاً نَصْرَانِيًّا فَجَاءَ فَبَايَعَ وَأَسْلَمَ ، وَحَدَّثَنِى حَدِيثاً وَافَقَ الَّذِى كُنْتُ أُحَدِّثُكُمْ عَنْ مَسِيحِ الدَّجَّالِ ، حَدَّثَنِى أَنَّهُ رَكِبَ فِى سَفِينَةٍ بَحْرِيَّةٍ مَعَ ثَلاَثِينَ رَجُلاً مِنْ لَخْمٍ وَجُذَامَ ، فَلَعِبَ بِهِمُ الْمَوْجُ شَهْراً فِى الْبَحْرِ ، ثُمَّ أَرْفَئُوا ( أي : التجؤوا ) إِلَى جَزِيرَةٍ فِى الْبَحْرِ حَتَّى مَغْرِبِ الشَّمْسِ ، فَجَلَسُوا فِى أَقْرُبِ السَّفِينَةِ ( وهي سفينة صغيرة تكون مع الكبيرة كالجنيبة يتصرف فيها ركاب السفينة لقضاء حوائجهم ، الجمع قوارب والواحد قارب ) فَدَخَلُوا الْجَزِيرَةَ فَلَقِيَتْهُمْ دَابَّةٌ أَهْلَبُ ( أي : غليظ الشعر ) كَثِيرُ الشَّعَرِ ، لاَ يَدْرُونَ مَا قُبُلُهُ مِنْ دُبُرِهِ مِنْ كَثْرَةِ الشَّعَرِ ، فَقَالُوا : وَيْلَكِ مَا أَنْتِ ؟ فَقَالَتْ : أَنَا الْجَسَّاسَةُ ( قيل سميت بذلك لتجسسها الأخبار للدجال ) . قَالُوا : وَمَا الْجَسَّاسَةُ ؟ قَالَتْ : أَيُّهَا الْقَوْمُ ! انْطَلِقُوا إِلَى هَذَا الرَّجُلِ فِى الدَّيْرِ فَإِنَّهُ إِلَى خَبَرِكُمْ بِالأَشْوَاقِ . قَالَ لَمَّا سَمَّتْ لَنَا رَجُلاً فَرِقْنَا ( أي خفنا ) مِنْهَا أَنْ تَكُونَ شَيْطَانَةً ، قَالَ فَانْطَلَقْنَا سِرَاعاً حَتَّى دَخَلْنَا الدَّيْرَ ، فَإِذَا فِيهِ أَعْظَمُ إِنْسَانٍ رَأَيْنَاهُ قَطُّ خَلْقاً ، وَأَشَدُّهُ وِثَاقاً ، مَجْمُوعَةٌ يَدَاهُ إِلَى عُنُقِهِ ، مَا بَيْنَ رُكْبَتَيْهِ إِلَى كَعْبَيْهِ بِالْحَدِيدِ ، قُلْنَا : وَيْلَكَ مَا أَنْتَ ؟ قَالَ : قَدْ قَدَرْتُمْ عَلَى خَبَرِي ، فَأَخْبِرُونِي مَا أَنْتُمْ ؟ قَالُوا : نَحْنُ أُنَاسٌ مِنَ الْعَرَبِ ، رَكِبْنَا فِى سَفِينَةٍ بَحْرِيَّةٍ ، فَصَادَفْنَا الْبَحْرَ حِينَ اغْتَلَمَ ( أي هاج ) ، فَلَعِبَ بِنَا الْمَوْجُ شَهْراً ، ثُمَّ أَرْفَأْنَا إِلَى جَزِيرَتِكَ هَذِهِ ، فَجَلَسْنَا فِى أَقْرُبِهَا ، فَدَخَلْنَا الْجَزِيرَةَ ، فَلَقِيَتْنَا دَابَّةٌ أَهْلَبُ كَثِيرُ الشَّعَرِ لاَ يُدْرَى مَا قُبُلُهُ مِنْ دُبُرِهِ مِنْ كَثْرَةِ الشَّعَرِ ، فَقُلْنَا : وَيْلَكِ مَا أَنْتِ ؟ فَقَالَتْ : أَنَا الْجَسَّاسَةُ . قُلْنَا : وَمَا الْجَسَّاسَةُ ؟ قَالَتِ : اعْمِدُوا إِلَى هَذَا الرَّجُلِ فِى الدَّيْرِ فَإِنَّهُ إِلَى خَبَرِكُمْ بِاْلأَشْوَاقِ . فَأَقْبَلْنَا إِلَيْكَ سِرَاعاً ، وَفَزِعْنَا مِنْهَا وَلَمْ نَأْمَنْ أَنْ تَكُونَ شَيْطَانَةً ، فَقَالَ : أَخْبِرُونِي عَنْ نَخْلِ بَيْسَانَ . قُلْنَا : عَنْ أَىِّ شَأْنِهَا تَسْتَخْبِرُ ؟ قَالَ : أَسْأَلُكُمْ عَنْ نَخْلِهَا هَلْ يُثْمِرُ ؟ قُلْنَا لَهُ : نَعَمْ . قَالَ : أَمَا إِنَّهُ يُوشِكُ أَنْ لاَ تُثْمِرَ . قَالَ : أَخْبِرُونِى عَنْ بُحَيْرَةِ الطَّبَرِيَّةِ ؟ قُلْنَا : عَنْ أَىِّ شَأْنِهَا تَسْتَخْبِرُ ؟ قَالَ : هَلْ فِيهَا مَاءٌ ؟ قَالُوا : هِىَ كَثِيرَةُ الْمَاءِ . قَالَ : أَمَا إِنَّ مَاءَهَا يُوشِكُ أَنْ يَذْهَبَ . قَالَ : أَخْبِرُونِى عَنْ عَيْنِ زُغَرَ ؟ ( وهي بلدة تقع في الجانب القبلي من الشام ) قَالُوا : عَنْ أَىِّ شَأْنِهَا تَسْتَخْبِرُ ؟ قَالَ : هَلْ فِى الْعَيْنِ مَاءٌ ؟ وَهَلْ يَزْرَعُ أَهْلُهَا بِمَاءِ الْعَيْنِ ؟ قُلْنَا لَهُ : نَعَمْ ، هِىَ كَثِيرَةُ الْمَاءِ ، وَأَهْلُهَا يَزْرَعُونَ مِنْ مَائِهَا . قَالَ : أَخْبِرُونِى عَنْ نَبِىِّ الأُمِّيِّينَ مَا فَعَلَ ؟ قَالُوا : قَدْ خَرَجَ مِنْ مَكَّةَ وَنَزَلَ يَثْرِبَ . قَالَ : أَقَاتَلَهُ الْعَرَبُ ؟ قُلْنَا : نَعَمْ . قَالَ : كَيْفَ صَنَعَ بِهِمْ ؟ فَأَخْبَرْنَاهُ أَنَّهُ قَدْ ظَهَرَ عَلَى مَنْ يَلِيهِ مِنَ الْعَرَبِ وَأَطَاعُوهُ ، قَالَ لَهُمْ : قَدْ كَانَ ذَلِكَ ؟ قُلْنَا نَعَمْ . قَالَ : أَمَا إِنَّ ذَاكَ خَيْرٌ لَهُمْ أَنْ يُطِيعُوهُ ، وَإِنِّى مُخْبِرُكُمْ عَنِّي ، إِنِّى أَنَا الْمَسِيحُ ، وَإِنِّى أُوشِكُ أَنْ يُؤْذَنَ لِى فِى الْخُرُوجِ ، فَأَخْرُجَ فَأَسِيرَ فِى الأَرْضِ فَلاَ أَدَعَ قَرْيَةً إِلاَّ هَبَطْتُهَا فِى أَرْبَعِينَ لَيْلَةً غَيْرَ مَكَّةَ وَطَيْبَةَ فَهُمَا مُحَرَّمَتَانِ عَلَيَّ كِلْتَاهُمَا ، كُلَّمَا أَرَدْتُ أَنْ أَدْخُلَ وَاحِدَةً أَوْ وَاحِداً مِنْهُمَا اسْتَقْبَلَنِى مَلَكٌ بِيَدِهِ السَّيْفُ صَلْتاً يَصُدُّنِى عَنْهَا ، وَإِنَّ عَلَى كُلِّ نَقْبٍ مِنْهَا مَلاَئِكَةً يَحْرُسُونَهَا . قَالَتْ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم - وَطَعَنَ بِمِخْصَرَتِهِ فِى الْمِنْبَرِ - :  هَذِهِ طَيْبَةُ هَذِهِ طَيْبَةُ هَذِهِ طَيْبَةُ  . يَعْنِى الْمَدِينَةَ  أَلاَ هَلْ كُنْتُ حَدَّثْتُكُمْ ذَلِكَ ؟  . فَقَالَ النَّاسُ :نَعَمْ .


فَإِنَّهُ أَعْجَبنِى حَدِيثُ تَمِيمٍ أَنَّهُ وَافَقَ الَّذِى كُنْتُ أُحَدِّثُكُمْ عَنْهُ وَعَنِ الْمَدِينَةِ وَمَكَّةَ ، أَلاَ إِنَّهُ فِى بَحْرِ الشَّامِ أَوْ بَحْرِ الْيَمَنِ ، لاَ بَلْ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ ما هُوَ ، مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ مَا هُوَ ، مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ مَا هُوَ، وَأَوْمَأَ بِيَدِهِ إِلَى الْمَشْرِقِ . قَالَتْ: فَحَفِظْتُ هَذَا مِنْ رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم )


رواه مسلم في صحيحه برقم (2942) ، فهو حديث صحيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما حقيقة إحياء الدجال للموتى؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» إحياء سنة الاستبشار بهلاك أعداء الإسلام والشماتة بهم
» فتنة الدجال وخروج عيسى ابن مريم عليه السلام
»  بين خطتين/ حقيقة طالبان
» حقيقة الابتلاء بالجهاد
» حقيقة محمد العثماني الملقب زورا بالفاتح !

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنارة :: منتديات المنارة الشرعية :: الفتن والملاحم وأشراط الساعة-
انتقل الى: